حرق الدهون

أطعمة تساعد على حرق الدهون

من أهم أساسيات حرق الدهون وخصوصا تلك المكونة للسمنة الموضعية هو زيادة معدل حرق الدهون في الجسم عن طريق الأنظمة الغذائية التي تساعد الجسم بشكل كبير في القدرة على الوصول للدهون المقاومة للمجهود البدني، ومن المعروف أن زيادة معدل الحرق في الجسم واحد من أصعب الأهداف التي يمكن تحقيقها خلال برامج التغذية العلاجية المصاحبة لبرامج التخسيس والتخلص من السمنة الموضعية لذا إليك قائمة بأبرز الأطعمة التي ستساعدك على زيادة معدل حرق الدهون.

الجريب فروت يساعد على زيادة معدل حرق الدهون :

 – الجريب فروت

الفاكهة الأشهر علي الإطلاق لزيادة سرعة حرق السعرات الحرارية، بسبب قدرتها على تخفيض معدلات الانسولين، كما أنه غني بالألياف والتي تساعد بدورها أيضا علي حرق الكثير من السعرات الحرارية للتخلص منها كما تحد من رغبتك في تناول الطعام بشكل جيد وفعال.

 – الشاي الأخضر

لا يزال الشاي الأخضر هو أشهر مشروب قد يساعد على زيادة معدلات حرق الدهون بشكل جيد، بالإضافة لفوائدة العديدة تبقى مساهمته بشكل جيد في برامج التخسيس وحرق الدهون هي الفائدة الأبرز من تناوله بصورة منتظمة.

 – البروكلي

يعد البروكولي من أكثر الخضروات التي تحتوي على فوائد عامة للجسم حيث يحتوي على فيتامين «ج» والكالسيوم وكلاهما يعملان بشكل ممتاز على تنشيط وزيادة معدل حرق الدهون بشكل ممتاز.

– السالمون

يساعد سمك السلمون بشكل جيد على تحسين حساسية الأنسولين، والتي تقلل من الدهون الموجودة بمحيط الخصر لديك. كما ينشط سمك السلمون هرمون الغدة الدرقية لزيادة عملية الحرق بشكل متوازن.

– التوابل

من أشهر خصائص التوابل هي قدرتها الكبيرة على المساعدة على زيادة معدل الحرق بشكل سريع، وأبرز تلك التوابل هي الكاري والقرفة وكذلك الفلفل الحار.